شارك مركز الملك فيصل في المنتدى الصيني - العربي للإصلاح والتنمية في بكين

التاريخ: الخميس، 10 مايو 2018م

شارك مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في المنتدى الصيني - العربي للإصلاح والتنمية الذي عُقد في العاصمة الصينية بكين من 23 - 24 أبريل 2018م، بحضور ومشاركة عدد كبير من المؤسسات ومراكز الدراسات والشخصيات السياسية والأكاديميين والخبراء من الصين ومن مختلف الدول العربية، ومثَّل المركزَ في هذا المنتدى الأمينُ العام د. سعود بن صالح السرحان، ومحمد السديري الباحث في وحدة الدراسات الآسيوية بالمركز.

وتباحث المشاركون في المنتدى الذي نظمه مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية بالتعاون مع وزارة الخارجية الصينية، موضوعات متعددة حول سبل الحكم وإدارة البلاد، والموضوعات ذات الصلة بتبادل الخبرات في هذا الجانب، وأفضل التجارب في تحقيق التنمية والرخاء المشترك، إضافة إلى الرؤية الصينية واستكشاف الطرق التنموية العربية، والدفع بالتشارك الصيني العربي في مبادرة "الحزام والطريق" في إطار آفاق الانفتاح الجديد.

وشارك في المنتدى أكثر من 50 مسؤولاً حكومياً صينياً وعربياً يمثلون الحكومات والجامعات ومراكز الأبحاث. وسلط المنتدى الضوء على العلاقات بين الصين والدول العربية المبنية على التعاون الشامل والتنمية المشتركة، والمبادرات الحيوية الجديدة في النمو الاقتصادي والتنمية الإقليمية.