وقّع مركز الملك فيصل مذكرة تفاهم مع مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن

التاريخ: الخميس، 31 مايو 2018م

وقع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ممثلا بوحدة الدراسات الآسيوية مذكرة تفاهم مع مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في العاصمة الأميركية واشنطن، في مجال البحوث وتبادل الخبرات، وذلك يوم 27 شعبان 1439هـ، 13 مايو 2018م.

وتضمنت الاتفاقية المشاركة في تنفيذ مشاريع ومبادرات بحثية متعددة تعزز من تبادل الخبرات بين الجهتين، وعمل بحوث ودراسات مشتركة تركز على القضايا والمجالات الآسيوية، إضافة إلى تبادل الخبرات والباحثين بين الطرفين.

وأشار مدير إدارة البحوث بالمركز د. عبدالله بن خالد آل سعود إلى أن اتفاقيات التعاون والتفاهم التي يوقعها المركز وخاصة في مجال البحوث والدراسات مع الجهات الأكاديمية ومراكز البحوث والدراسات المختلفة محليا ودوليا تمثل أحد أهم أهداف المركز في نشر المعرفة وإثراء المشهد العلمي في المملكة من خلال عمل البحوث المشتركة ودعم البحث العلمي، وتعزيز فرص تبادل الخبرات والتعاون البحثي والفكري مع أهم المؤسسات البحثية والأكاديمية حول العالم.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود المركز في التعاون مع مؤسسات البحث العلمي المرموقة في مختلف دول العالم. حيث يضمّ المركز نخبةً من الباحثين المتميّزين، وله علاقات واسعة مع عددٍ من الباحثين المتخصّصين في مختلف المجالات البحثية في السعودية ومن مختلف دول العالم. ويقدّم تحليلات متعمّقة حول القضايا السياسية المعاصرة، كما يمثل المركز في تحليل قضايا الفكر السياسي والدراسات الأمنية، دورًا مهمًّا؛ بما يقوم به من البحوث والدراسات والتقارير والتحليلات المتخصصة التي تسهم في زيادة المساهمة العلمية والوعي والفكر المجتمعي بمثل هذه القضايا.