KFCRIS Logo

برنامج الباحث الزائر


معلومات المتقدِّم

العنوان الدائم
العنوان الحالي (إذا كان مختلفاً)
أرقام التواصل
بيانات شخص أو قريب للاتصال به في حالة الطوارئ

اللغات

المعلومات الاكاديمية

التعليم

اذكر الجامعات التي التحقت بها، بادئاً بأعلى درجة علمية.

التاريخ الوظيفي

اذكر الوظائف التي عملت بها بشكل تنازلي، بادئاً بوظيفتك الحالية.

معلومات عن موضوع البحث

تقديم الطلب

قواعد وأنظمة:
  • ينبغي على الباحث الزائر أن يحدّد تاريخاً ووقتاً لعمل لقاء تعريفي مع المسؤولين في إدارة البحوث بمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية قبل وصوله إلى المملكة العربية السعودية. ويجب عليه تحديد موعد اللقاء التعريفي وإنهاؤه قبل أيّ من الأنشطة/ اللقاءات البحثية المحددة للباحث الزائر في المملكة العربية السعودية.
  • يساعد المركز الباحث الزائر على تنسيق جميع لقاءاته المطلوبة مع الأفراد والمؤسسات داخل المملكة العربية السعودية.
  • لا يتحمل المركز أي مصاريف، سواء كانت مصاريف سفر، إقامة أو غيره، حيث يتكفل الزائر بجميع مصاريف سفره وإقامته.
  • يجب على الباحث الزائر تقديم تقرير شهري عن الدراسة التي يجريها، وعن نتائج البحث التي يتوصّل إليها خلال مدة زيارته البحثية للمملكة، وإرساله إلى البريد الإلكتروني: research.fellows@kfcris.com
  • ينبغي على الباحث الزائر عقد اجتماع أسبوعي مع إداريي إدارة البحوث.
  • يجب على الباحث الزائر تقديم دراسته قبيل الانتهاء من زيارته البحثية في شكل عرض موجز و/أو ندوة و/أو حلقة نقاش أو محاضرة في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية. وينبغي على الباحث الزائر الاتفاق مع إدارة البحوث على شكل التقديم وتاريخه وتوقيته قبل الموعد المقترح بما لا يقلّ عن أسبوع دوام رسمي عبر زيارة إدارة البحوث، أو إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني: research.fellows@kfcris.com.
  • يحقّ للمركز تكليف الباحث الزائر بأعمال مكتبية لا تتجاوز عشرين ساعة في كلّ شهر، أو كتابة بحث مكوّن من 2000 كلمة في موضوع يختاره المركز، وفي حالة إذا كانت مدة الزيارة البحثية المعتمدة تزيد على الشهرين فإن هذا التكليف يكون إلزامياً في حق الباحث الزائر.
  • يُسمح للباحث الزائر -خلال مدة الزيارة البحثية للمركز- أن يشير في إصداراته التي ينشرها إلى أنه (باحث زائر في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية)، ولا يُسمح له بذلك بعد انتهاء الزيارة البحثية إلا إذا وضع مع التعريف تاريخ الزيارة البحثية ومدتها.
أقرّ بأنني قرأتُ القواعد والأنظمة أعلاه، وأنني سألتزمها في أثناء زيارتي البحثية مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وبعدها. وأقرّ بالتزامي ومراعاتي القواعد والأنظمة المعمول بها في المملكة، وأن المعلومات التي قدّمتُها في نموذج الطلب هذا، أو في أيّ مستند آخر مرفق بالنموذج، هي معلومات دقيقة، وأن المركز له الحق في التأكّد من تلك المعلومات الواردة في نموذج الطلب. وأوافق على إشعار المركز بأيّ تغيير في المعلومات الواردة.

الاشتراك في النشرة الإخبارية

تتضمن النشرة الإخبارية على مقالات أخر الإصدارات، والمشاريع البحثية، والفعاليات

اتصل بنا

مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية
الرياض 11543
المملكة العربية السعودية
رقم الهاتف: 00966114652255
رقم الفاكس: 0966114659993
صندوق البريد: 51049
البريد الإلكتروني: kfcris@kfcris.com

جميع الحقوق محفوظة لمركز الملك فيصل © 2016