الأمير تركي الفيصل يستقبل مجموعة "الحكماء" الدولية برئاسة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان

التاريخ: الخميس، 01 مارس 2018م

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، في مكتبه اليوم الأربعاء 12 جمادى الآخرة 1429هـ، 28 فبراير 2018م، وفد مجموعة ذا إيلدرز "مجموعة الحكماء" برئاسة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان. وحضر الاستقبال صاحب السمر الملكي الأمير سعود بن تركي الفيصل، والمستشار د. عوض البادي.
واستعرض اللقاء جهود المجموعة الدولية في سبيل دعم السلام والاستقرار العالمي ومواجهة التحديات والأزمات، وأهمية الخبرة والتجارب السياسية في هذا الجانب.

ويضم وفد المجموعة بالإضافة إلى كوفي عنان، الرئيس الأسبق لفنلندا مارتي اهتيساري، والرئيس الأسبق للمكسيك إرنستو زيديلو، وزير خارجية الجزائر الأسبق الأخضر الإبراهيمي، والرئيس التنفيذي للمجموعة ديفيد نوسباوم.

الجدير بالذكر أن "مجموعة الحكماء" منظمة دولية غير حكومية، تضم شخصيات سياسية عامة من كبار السن (الشيوخ) الذين يساهمون ويشاركون بفعاليات من أجل السلام وحقوق الإنسان والمساعدة في التوعية وإيجاد الحلول للقضايا العالمية مثل تغير المناخ، الأمراض، الفقر، والصراعات. وقد جُمعوا لأول مرة على يد رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا، من أجل استثمار استقلالهم السياسي وتجاربهم السياسية وخبراتهم العملية في الحياة للعمل على إيجاد حلول للمشاكل الأكثر تعقيدا على المستوى العالمي.