د. عبدالله بن خالد آل سعود ينضم إلى مركز الملك فيصل بصفته مدير لإدارة البحوث

التاريخ: الخميس، 05 أبريل 2018م

في إطار سعي مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية لاستقطاب الكفاءات في مجال البحث العلمي وتعزيز الإنتاج البحثي في مختلف التخصصات والدراسات الإنسانية، انضم مؤخراً إلى المركز الأمير د. عبدالله بن خالد بن سعود الكبير آل سعود، باحثاً رئيساً في وحدة الدراسات الأمنية، ومديراً لإدارة البحوث بالمركز، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في دراسات الحرب، والماجستير في الأمن والسلامة الدولية، وكلتاهما من جامعة كينغز كوليدج - لندن، ودرجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود.

ويعمل د. عبدالله أستاذاً مساعداً في كلية العلوم الاستراتيجية بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وعمل باحثاً زائراً في المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي التابع لجامعة كينغز كوليدج - لندن (2016-2018م).

تشمل اهتماماته البحثية الدراسات الأمنية بشكل عام، مع التركيز بشكل خاص على التطرف والإرهاب والجماعات الفاعلة غير الحكومية، والعنف السياسي، وأيديولوجيا الإسلام السياسي، ونُشِر إنتاجُه البحثي في عدد من الصحف والدوريات الأكاديمية الرائدة باللغتين العربية والإنجليزية.

ويعد د. عبدالله من الباحثين والمتحدثين في مجال القانون، والعنف السياسي، والتطرف والإرهاب؛ حيث سبقت له المشاركة في عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل الدولية والمحلية.