شارك مركز الملك فيصل في منتدى السلام العالمي السابع في الصين

التاريخ: الإثنين، 16 يوليو 2018م

شارك مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في منتدى السلام العالمي السابع في العاصمة الصينية بكين، الذي استضافته جامعة تسينغهوا بالتعاون مع معهد الشؤون الخارجية الصيني، بحضور الأمين العام للمركز د. سعود السرحان، وعضو المكتب السياسي ومدير مكتب اللجنة المركزية للشؤون الخارجية في الحزب الحاكم في الصين د. يانج جيتشر، الذي ألقى الكلمة الافتتاحية للمنتدى، وعدد كبير من المسؤولين والأكادميين والشخصيات من جميع أنحاء العالم ، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 15 يوليو 2018م.

وضم المنتدى أكثر من 350 مشارك من 23 دولة من مراكز الأبحاث والمعاهد الإقليمية. وكان مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية هو المركز العربي الوحيد الذي كانت له حلقة نقاش مشتركة ضمن فعاليات المنتدى، حيث أدار الأمين العام د. سعود السرحان حلقة نقاش بعنوان: "السلام في الشرق الأوسط" شارك فيها: د. تشي جنهونج، رئيس معهد الدراسات الدولية في الصين، والسفير وو سكه، نائب رئيس جمعية الصداقة العربية الصينية، و د. برنارد هيكل، بروفيسور من جامعة برنستون، والسفير هشام الزملتي، الأمين العام للمجلس المصري للشؤون الخارجية، ومحمد السديري الباحث بمركز الملك فيصل.

كما قدم الأمين العام د. سعود السرحان ورقة في حلقة نقاش بعنوان: "بناء مجتمع أمني: المساواة والعدالة والنزاهة"، تعنى بالقيم الدولية في ضوء التغيرات في المنظومة العالمية.

ويعقد المنتدى سنوياً، وهو منتدى رفيع المستوى يحظى باهتمام القيادة في الصين، ويركز على موضوعات متعلقة بالأمن الدولي ومعالجة التحديات الأمنية الرئيسية التي تواجه العالم، في حين تعد الجهة المنظمة وهي جامعة تسينغهوا واحدة من أهم وأفضل الجامعات في الصين.