المركز يستقبل وفداً من «جمعية آسيا»

التاريخ: الإثنين، 24 أبريل 2017م

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل -رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية- في مكتبه بالمركز الأحد 23 أبريل 2017م وفداً من منظمة (جمعية آسيا) التعليمية، يمثّله الرئيس التنفيذي للمنظمة جوسيت شيران، ورئيس وزراء باكستان الأسبق شوكت عزيز، وعدد من أعضاء المنظمة. وحضر اللقاء من المركز الأمين العام الدكتور سعود بن صالح السرحان. وأكّد الأمير تركي الفيصل خلال اللقاء أهمية التواصل بين المنظمات، خصوصاً التعليمية والبحثية منها، وحرص المركز على التعاون وبناء العلاقات مع المنظمات والهيئات الأخرى.
ويستضيف المركز "جمعية آسيا" خلال زيارتها إلى السعودية، حيث زار الوفد عددا من المؤسسات الحكومية والأهلية.
ويأتي هذا اللقاء في إطار سعي مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية إلى توثيق أوجه التعاون والعلاقات الثنائية مع مختلف الجهات والمؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال البحوث والدراسات الإستراتيجية، إلى جانب التعليم والمجال الأكاديمي.
وتعدّ جمعية آسيا منظمةً تعليميةً رائدةً تهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل، وتعزيز الشراكات بين الشعوب والقادة والمؤسسات في آسيا والولايات المتحدة الأمريكية، في مجالات: الفنون، والسياسات، والأعمال، والثقافة، والتعليم، والاقتصاد والطاقة، وتقدّم الجمعية نظرة ثاقبة، وتولّد الأفكار، وتشجّع التعاون لمواجهة التحديات الحالية، وخلق مستقبل مشترك.