وقّع مركز الملك فيصل مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية

التاريخ: الإثنين، 18 سبتمبر 2017م

وقع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، الذي يعد أحد أبرز المؤسسات الإصلاحية المختصة بعمليات المعالجة الفكرية للمتطرفين في السعودية، وذلك في مجال التعاون البحثي والعلمي.

وصرح د. سعود السرحان - الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية – بأن هذه المذكرة تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون البحثي العلمي بين مركز الملك فيصل وبين مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية بما يحقق الأهداف المشتركة للمركزين، مشدداً على حرص الطرفين على تعزيز أواصر التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بينهما وتبادل الخبرات.

وأشاد السرحان بجهود المدير العام للمركز اللواء د. ناصر بن محيا المطيري من خلال اشرافه على التطوير المستمر للمركز في مجال المعالجة الفكرية للمتطرفين وذلك بإيجاد مجموعة من البرامج التي يقوم عليها نخبة من أصحاب العلم والخبرة في التخصصات العلمية المتنوعة.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الطرفين الإصدارات التي تنشر عن كل طرف في ميادين اهتمام كل طرف، مع تمكين مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية من الاستفادة من مكتبة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وقواعد البيانات المتعلقة بها، وإجراء البحوث المشتركة بين الطرفين حول الموضوعات التي يتم الاتفاق عليها، بجانب تبادل الزيارات وعقد اللقاءات بين ممثلي الطرفين للاطلاع على ما استجد من أنشطة لدى كل طرف.

كما تتضمن هذه المذكرة، تبادل الدعوات لحضور المؤتمرات والندوات وورش العمل التي يعقدها كل طرف، وتبادل المعلومات والمستجدات العلمية والبحثية وكل ما من شأنه توثيق أواصر الروابط العلمية والبحثية بين الطرفين.